يعتبر الهلال الأحمر السعودي من الهيئات الرسمية في المملكة العربية السعودية والتي تعمل على تقديم العديد من الخدمات الصحية والطبية لكل المواطنين والأشخاص المقيمين داخل المملكة سواء كانوا ذوي الجنسية السعودية أم مختلفي الجنسيات فهي من الهيئات التي تعمل على حفظ مستوى الوعي الصحي عند المقيمين في هذه الدولة. 

الهدف الأساسي لهيئة الهلال الأحمر السعودي:

عملت هيئة الهلال الأحمر منذ فترة إنشائها على تقديم العديد من الخدمات وكان الهدف الأساسي والرئيسي لهذه الخدمات هو العمل على حل كل الأزمات الصعبة التي قد تمر على العديد من الأشخاص أو البلدان وتقديم المساعدة وتخفيف العبء والأمراض عن الأشخاص الغير قادرين على ذلك.

الهلال الأحمر السعودي من الهيئات المهمة في المملكة العربية السعودية نظراً لدورها العظيم في خدمة العديد من الحجاج أو المقيمين أو الأشخاص السعوديين في العديد من المجالات المختلفة.

برنامج الإغاثة في جمعية الهلال الأحمر السعودي:

منذ إنشاء هذه الهيئة فقد انتشر بها الكثير من أعمال الإغاثة التي انقسمت إلى العديد من الأقسام فقد بدأت في عمليات المساعدة الغذائية أو الإيوائية أو العلاجية حيث بدأت في تقديم العديد من الخدمات فقدمت الخدمات بطرق مختلفة وكان ذلك  بحيث  تقوم بإعطاء الخدمات بأشكال مختلفة.

فمثلاً الطريقة الأولى كانت عن طريق  أن تقوم بتجهيز العديد من المشاريع التي تساعد في تقديم المساعدات ولكن لمدة طويلة جداً وذلك لتقديم المساعدات العلاجية أو الإيوائية أو  الغذائية عن طريق هذه المشاريع.

أما بالنسبة للطريقة الثانية التي تمكنت هذه الهيئة من تقديم مساعدات بها هي أن تقوم بمساعدة أحد البلدان العربية التي تقع في بعض الظروف الصعبة سواء كانت علاجية أو غذائية أو الإيوائية وتبدأ في تقديم كل الخدمات التي  يمكن أن تستخدمها في هذا الظرف الصعب.

التطوع بأعمال الهلال الأحمر السعودي:

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار بعض الخدمات الإلكترونية التي ساعدت في تقديم كل التطوعات في العديد من المجالات المختلفة عن طريق هيئة الهلال الأحمر وقد قامت هذه الهيئة بوضع بعض الشروط للتقديم في عملية التطوع مثل القيام بالأعمال المختلفة تحت رئاسة هذه الهيئة عن طريق أن يقوم الشخص أولاً بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الهلال الأحمر ويقوم بالموافقة على كل الشروط الخاصة بهذه الهيئة بعد ذلك يقوم بإدخال كل البيانات الخاصة به ويبدأ في عملية التواصل لكي يتمكن من إجراء مقابلة ويجب عليه أن يجتاز هذه المقابلة حتى يسجل كشخص متطوع في هذه الهيئة.

 

كيف تحول الهلال الأحمر السعودي من جمعية إلى هيئة 

تم إنشاء جمعية أو هيئة الهلال الأحمر السعودي في عام 1345 في المملكة العربية السعودية، وكان ذلك تحت إشراف الملك عبد العزيز وأطلق عليها أنها جمعية خيرية لأنها توفر الكثير من الخدمات والإسعافات بشكل خيري لأي من الحجاج أو الأشخاص التي قد تُصاب في أي حادثة سواء كانت هذه الحادثة مرورية أو غيرها.

وقد تم تحويل هذه الهيئة إلى هيئة عامة في عام 1383 وكان ذلك لكي تتمكن هذه الجمعية من تقديم كل الخدمات الطبية ولكن تحت إشراف من الهيئات المختصة ولكي يتمكن الأطباء في هذه الهيئة من تقديم كل الرعاية الطبية للأشخاص الحجاج والمقيمين وإسعاف أي حالة مريضة في وقت بسيط جداً.

 

الرقم الخاص بخدمة الهلال الأحمر السعودي ومركز المسعف الأول:

قامت المملكة العربية السعودية بتحديد رقم خاص للاتصال بهيئة الهلال الأحمر السعودي عند الحاجة إلى أي من الخدمات التي تقوم بها، وذلك لكي يتمكن فريق الهلال الأحمر من القيام بالاستجابة بشكل سريع لهذه الأجهزة أو الخدمة.

والرقم هو 997.

وقد أعلن أيضاً مركز المسعف الأول العديد من الخدمات ويمكنكم الحصول عليها من خلال التواصل معنا بإحدى الطرق التالية:

  • الرقم الموحد: 920006232
  • البريد الإلكتروني: info@almosef1st.com
  • التسجيل من خلال الرابط التالي:

– للحصول على خدمات المسعف الأول المتكاملة للأفراد اضغط هنا

– للحصول على خدمات المسعف الأول المتكاملة للشركات اضغط هنا 

 

العنوان: مدينة الرياض – شارع التخصصي الرمز البريدي: 12314

وبالتالي نكون قد قمنا بعرض كل الأرقام التي يمكن أن تتواصل معها للحصول على الخدمات مثل الخدمات التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر السعودي وأيضاً الخدمات التي يستطيع مركز المسعف الأول في تقديمها بشكل سريع وسهل وأيضاً كل ذلك بإشراف كبير من هذه الهيئة.